التسويق عبر فيس بوك للشركات والمشاريع

يعتبر التسويق عبر فيس يوك واحد من أهم الطرق التي يتم استخدامها في التسويق للشركات والمشاريع. وذلك لأنه من التطبيقات التي يتم استخدامها على نطاق واسع حول العالم. وبالتالي يساعد في وصول مشروعك لعدد كبير من العملاء. تابعونا في هذا المقال من اعقلها لتتعرفوا على أهم الطرق والنصائح التي يمكن استخدامها في التسويق عبر فيس بوك.

كيف تستخدم فيس بوك في التسويق

يجب عليك أن تقوم ببعض الخطوات الهامة، وذلك حتى تتمكن من تحقيق أفضل صورة ممكنة للتسويق من خلال منصة فيس بوك، حيث يجب عليك القيام بالتالي:

قم بإنشاء صفحة على قيس بوك باسم شركتك

يجب عليك أن تقوم بإنشاء صفحة خاصة بعملك سواء كان شركة أو مشروع. فيجب عليك ألا تخلط بين حساباتك الشخصية وبين حسابات العمل، وعليك أن تعلم أن صفحات الأعمال يكون لها أدواتها التي تساعد في تحليل الجمهور ومعرفة ما يفضله، ويعتبر إنشاء صفحة من أكثر الطرق البسيطة، والتي يسهل القيام بها.

تفاعل مع جمهورك

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بصورة عامة واحدة من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها الشركات والمؤسسات المختلفة للتواصل مع عملائها. ومنصة فيس بوك ليست استثناءً. حيث يمكن استخدامها لتوجيه رسائل مباشرة للعملاء. وذلك من خلال الخصائص التي توفرها المنصة سواء عن طريق المنشورات أو التعليقات أو الرسائل.

الاستماع إلى الجمهور

بالتأكيد لا يكفي أن تتواجد على المنصة فقط بل أنت بحاجة إلى استخدام المنصة بصورة صحيحة للتواصل مع جمهورك، وهذا لن يحدث إلا إذا تعرفت واستمعت إليهم من خلال استجابتهم لما تقوم به على المنصة، ويمكنك استخدام الأدوات المختلفة لمتابعة جمهورك ومتابعة ردود أفعالهم.

قم بوضع استراتيجية للمكافآت

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها على منصة فيس بوك، حيث أن إنشاء المسابقات ووضع المكافآت والتخفيضات يساعد في وصولك لجمهور أكبر بل ويساعد في زيادة تفاعل جمهورك.

استخدم إعلانات فيس بوك

يعتبر فيس بوك من المنصات الرائدة التي يمكن استخدامها واستخدام إعلاناتها من أجل التسويق للشركات، حيث تساعد الإعلانات في وصولك لعدد كبير من الجمهور.

نصائح التسويق عبر فيس بوك

والآن قد أطلعناك على كيفية استخدام فيس بوك في التسويق، عليك أن تعلم أنه بمجرد إنشاء صفحة لمشروعك أو مؤسستك. سيكون عليك اتباع بعض النصائح التي ستجعل من استراتيجية التسويق الخاصة بك خطة ناجحة لا محال. وكل ما عليك فعله هو:

وضع صورة تحمل اسم شركتك وشعارها

القيام بهذه الخطوة مهم للغاية، وذلك لأنه يساعد عملائك في التعرف على شركتك بسهولة وتميزها. وبهذا يسهل عليهم العثور عليها بمجرد البحث، ولكن عليك أن تهتم بمقاسات هذه الصورة التي تضعها. حيث أن فيس بوك من المنصات التي تضع شروطاً للأبعاد الخاصة بالصور، والتي يجب أن تكون 170X170 بيكسل.

اهتم بقسم من نحن

بالتأكيد أنت قد وضعت هذا القسم على موقع شركتك سابقاً إلا أنه يجب وضعه على منصة فيس بوك، لأن هذا القسم هو الذي سيساعد عملائك في معرفة جميع المعلومات التي قد يرغبون بها سواء كان ما تقدمه من خدمات أو هدفك، وغيرهم.

اهتم بجودة ما تقدمه

تذكر أن النشر على فيس بوك أمر غاية في الأهمية إلا أنه من المهم الاهتمام بالجودة، وذلك حتى تظهر منشوراتك لأكبر عدد ممكن، فيجب أن تكون المنشورات جذابة ومفيدة.

اختر الأوقات المناسبة للنشر

بالتأكيد تعتبر هذه النقطة من أهم طرق التسويق عبر فيس بوك، لأنه يجب عليك أن تعلم الوقت الذي يتفاعل به عملائك، حيث لا يمكن تجديد وقت ثابت، حيث تختلف طريقة تفاعل العملاء تبعاً تخصص الشركة، لذا يجب عليك أن تقوم بالنشر في الوقت الذي ترى أن جمهورك يكون أكثر نشاطاً به.

قم بعمل منشورات من محتوى موقعك

يمكن استخدام المدونة الخاصة بشركتك واستخدام المعلومات الموجودة بها لتقديم محتوى هادف يفيد جمهورك، كما يمكنك عمل منشورات تساعد جمهورك في التعرف على مدونة الشركة الخاصة بك بصورة أفضل.

اهتم بالمحتوى المرئي

من المعروف أن بعض الأشخاص يفضلون التفاعل مع الصور والفيديوهات بدلاً من المنشورات النصية، لذا احرص على أن يكون هذا المحتوى الذي يتضمن الصور والفيديوهات جزءًا من المحتوى الذي تقدمه على صفحتك. وأثناء القيام بذلك احرص على أن تكون الصور بصيغة مناسبة وحجم مناسب لتحصل على أفضل نتيجة.

قم بعمل بث مباشر

يفضل الكثير من متابعي وعملاء فيس بوك مشاهدة الفيديوهات، لذا يجب أن تجعل من استخدام الفيديوهات جزءًا أساسياً. خاصة فيديوهات البث المباشر. لأنها ستحقق تفاعلاً كبيراً. وكلما تفاعل أشخاص معها، كلما زادت نسبة ظهورها للعملاء الآخرين.

قم بجدولة المنشورات

يجب عليك أن تضع استراتيجية خاصة بالتسويق وأن تقوم بصناعة محتوى تقوم بجدولته ليتم نشره في أوقات لاحقة، خاصة وأنه سيكون من الصعب أحياناً عليك النشر لحظة بلحظة. كما أن هذه الفكرة تساعدك في توفير الوقت للقيام بأمور أخرى وتجنب التعرض للضغط.

قم بمتابعة احصائيات فيس بوك

احصائيات فيس بوك هي واحدة من أدوات التحليل التي توفرها المنصة من أجل تحليل وقياس ما تقوم به، وكيف يتفاعل جمهورك مع ما تقدمه، وبالتالي تفهم أي نوع من المحتوى يتفاعل معه الجمهور بصورة أكبر وأي نوع لا يفضله.

قد يهمك أيضاً: التسويق عبر تيك توك

والآن وفي ختام مقالنا اليوم من موقع اعقلها وبعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على التسويق عبر فيس بوك. وأهم النصائح التي يجب اتباعها لتطبيق استراتجية تسويق احترافية وناجحة. الآن نذكرك بأن اعقلها أيضاً تدعم المشاريع وتقدم دراسات جدوى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما نقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالمشاريع وإدارتها، يمكنك التعرف على خدماتنا من خلال التواصل معنا عبر الجسابات الخاصة بنا على تويتر، وانستاجرام، وتيك توك.

إقرأ ايضا